22 أبريل، 2024

الشرق الأوسط نيوز

آخر الأخبار تعرفونها فقط وحصرياً على الشرق الأوسط نيوز موقع اخباري شامل يدور حول العالم

جولة ميدانية لأعضاء اللجنة التنفيذية بوزارة الإتصالات لمشروع التشخيص عن بُعْد بمستشفيات مديرية الصحة بالبحيرة .

 

كتب – عماد إبراهيم

قام وفد من وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات برئاسة م .محمد عاطف – المدير التقني للمبادرة الرئاسية للتشخيص عن بعد وعضو اللجنة التنفيذية بوزارة الإتصالات بجولة ميدانية لمتابعة العمل بوحدات التشخيص عن بعد بمستشفيات مديرية الصحة بمحافظة البحيرة….

وبناءً على تعليمات الأستاذ الدكتور هانى جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيره ، قامت الدكتورة لمياء الغرباوى منسق المبادرة بالمديرية ، بالتنسيق وتنظيم الزيارة الميدانية للوفد لوحدات التشخيص عن بعد بمستشفيات مديرية الصحة بالبحيرة.

حيث قاموا بزيارة ميدانية لتفقد وحدة التشخيص عن بعد بمستشفى كفر الدوار العام ، ومتابعة ادائها ثم التوجه إلى مستشفى أبو المطامير المركزي، حيث قاموا بتدريب مجموعة من الأطباء والفنيين بالمستشفى على كيفية تشغيل الوحدة تمهيدًا لبدء تفعيل الخدمة بالمستشفى خلال أيام.

كذلك قام الوفد بزيارة وحدة التشخيص عن بُعد بمستشفى غرب النوبارية وتم التدريب لأعضاء الوحدة للوقوف على مشاكل و معوقات العمل بالوحدة لديهم .

ثم توجه الوفد إلى زيارة وحدة التشخيص عن بعد بمستشفى الصدر بدمنهور لمتابعة الاداء بها ، وتم الإجتماع مع فرق العمل بمستشفى الصدر ومستشفى حميات دمنهور و مستشفى الرحمانية ومستشفى ايتاى البارود .

وخلال الإجتماع تم مناقشة جميع المعوقات وعرض مقترحات نحو التحسين المستمر للإستفادة القصوى من هذه المبادرة الرئاسية القيمة والتى تربط بين مستشفيات وزارة الصحة ومستشفيات وزارة التعليم العالى بمساهمة وزارة الإتصالات و تكنولوجيا المعلومات، لضمان وصول خدمة طبية تليق بالمواطن المصرى و تخفيفا عليه من عبء وعناء السفر و الإنتقالات ، والمساهمة فى رفع كفاءة الهيئة الطبية بمستشفيات وزارة الصحة و تطوير اداء الخدمة الصحية المقدمة بها.

يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بخصوص إنشاء 300 وحدة للتشخيص عن بعد ضمن المبادرة الرئاسية بمختلف محافظات الجمهورية، وبناء على تعليمات الاستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة و لواء د. م. أشرف محمد عبد العليم مساعد وزير الصحة و السكان لنظم المعلومات والتحول الرقمى ،
وتكليفات الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة .

وقد ضم وفد وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات :
م محمد عبدالله ، د. عمر الوقاد ، ا محمد غالي ، ا. محمد ابراهيم .