22 أبريل، 2024

الشرق الأوسط نيوز

آخر الأخبار تعرفونها فقط وحصرياً على الشرق الأوسط نيوز موقع اخباري شامل يدور حول العالم

مدبولي يؤكد ضرورة التوسع في إقامة معارض “أهلاً رمضان” ومنافذ مبادرة “كلنا واحد”

 

كتب – عماد إبراهيم

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي الأحد ضرورة التوسع في إقامة معارض “أهلاً رمضان” وكذا منافذ مبادرة “كلنا واحد”، بهدف التأكد من توافر السلع المختلفة بأسعار مناسبة.. موجهاً بتشكيل مجموعة عمل مُصغرة في كل محافظة برئاسة المُحافظ لمتابعة توافر السلع في الأسواق وتوازن أسعارها على أن يتم عرض تقرير أسبوعي من جانبها على رئيس الوزراء.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس المحافظين برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي وبحضور وزراء التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، العدل المستشار عمر مروان، التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، التنمية المحلية هشام آمنة.

وفي مستهل الاجتماع .. توجه رئيس الوزراء بخالص التهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي وجموع الشعب المصري وشعوب الأمتين العربية والإسلامية بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المُعظم .. داعياً الله عز وجل أن يُعيد هذه المناسبة الروحانية الغالية على شعب مصر العظيم والشعوب العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

واستعرض الاجتماع استعدادات شهر رمضان المُعظم وذلك فيما يخص جهود متابعة الأسواق لضمان توافر السلع الضرورية للمواطنين خلال الشهر الكريم، حيث أكد رئيس الوزراء ضرورة العمل على توافر السلع في الأسواق، وضبط الأسعار، خاصة أن الحكومة تولي اهتماماً بالغاً بهذا الملف حالياً، في ضوء التأثيرات الاقتصادية الراهنة..منوها بأن هناك لجنة مُشكلة من عدد من الوزراء ومسئولي الجهات المعنية لإدارة هذا الملف.

وقال مدبولي : “إنه تم التوافق مع الغرف التجارية، والمصنعين، على ضخ كميات كبيرة من السلع في الأسواق خلال هذه الفترة، وهو ما سيسهم في توازن الأسعار”..موضحا أنه تم التنسيق مع الجهات المعنية لإقامة معارض وشوادر ومنافذ ثابتة ومتحركة لبيع السلع الأساسية والاستراتيجية لتوفيرها بالأسواق بأسعار مُخفضة خاصة المنافذ التابعة لكل من: وزارة التموين والتجارة الداخلية، ووزارة الداخلية، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة، ووزارة الزراعة، والمنافذ الخاصة بالمحافظات، والعمل على إعادة توزيع المنافذ المتحركة جغرافياً بنطاق المحافظات؛ بما يُلبي احتياجات المواطنين في المناطق الأكثر احتياجاً أو ذات الكثافة السكانية العالية.

ومن جانبه .. قال وزير التموين والتجارة الداخلية : “إنه في إطار التواصل مع المحافظات والغرف التجارية تم الاتفاق على عدد كبير من الشوادر والمنافذ لإتاحة السلع المختلفة”.. مؤكداً الاستعداد لتوفير أية سلع بالكميات المطلوبة في الشوادر والمنافذ المختلفة.

وأكد المصيلحي أن المستهدف في الوقت الراهن هو زيادة المعروض من السلع، وهو ما سيسهم في ضبط الأسعار.. مشيراً إلى أن هناك تيسيرات تم الاتفاق عليها مع الجهات المعنية، تضمن سهولة حركة البضائع والسلع المختلفة بين المحافظات بما يسهم في توافرها في المنافذ المختلفة.