22 أبريل، 2024

الشرق الأوسط نيوز

آخر الأخبار تعرفونها فقط وحصرياً على الشرق الأوسط نيوز موقع اخباري شامل يدور حول العالم

شباب الجامعات المصرية والعربية في القاهره ينظمون وقفة تضامنية تزامناً بيوم الصمود الوطني وتضامنا مع الشعب الفلسطيني

 

كتب – عماد إبراهيم

نظم اتحاد شباب الجامعة الأمريكية في القاهرة بالتعاون مع اتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية في القاهره اليوم، وقفة تضامنية مع أهل غزة والمقاومة الفلسطينية، ورفضا للعدوان على غزة واليمن، وتأييدا للعمليات العسكرية اليمنية في الممرات البحرية وتزامنا مع اليوم الوطني للصمود.

وأكد بيان صادر عن الاتحادات الجامعية في القاهره ألقاه الدكتور الحبيب النوبي رئيس مجلس الأمناء ،المستشار في الديوان الملكي السعودي ومستشار المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي للمتطوعين التضامن الكامل والإسناد المستمر لأهل غزة، والشعب الفلسطيني الذي يسطر أروع الملاحم في مواجهة العدو الاسرائيلي.

واستهجن ” الحبيب النوبي “العدوان الصهيوني الأمريكي البريطاني على اليمن، مؤكدا أن أرض اليمن ليست قبلة للمتنزهين بل هي مقبرة للغزاة.
وأيد البيان العمليات العسكرية التي تتم نصرة للأشقاء في غزة واستجابة لصرخات النساء والأطفال المظلومين في أكناف بيت المقدس.

وعبر المشاركون في الوقفة عن غضبهم الشديد مما جرى في محيط مجمع الشفاء من انتهاك لشرف الأمة.. مطالبين الشعوب العربية والإسلامية بالخروج من عباءة الذلة والمهانة وإظهار الغيرة والنخوة تجاه ما تعرضت له الفلسطينيات من اغتصاب وإعدام من قبل العدو الإسرائيلي.

ولفت البيان إلى أن جرائم العدو الصهيوني ستزيد من عزم وإصرار الشعب المصري على الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق دون كلل أو ملل.

وأعلن تأييد القرارات التي تتخذها جمهورية مصر العربية ممثلة في رئيس الجمهورية السيد عبدالفتاح السيسي نصرة للأشقاء في فلسطين.

عقب ذلك دشن اتحاد شباب الجامعة الأمريكية في القاهرة بالتعاون مع 17 اتحاد جامعي داخل وخارج مصر علي رأس هذه المؤسسات المجتمعية ” الإتحاد الدولي لشباب الأزهر والصوفية في أبوظبي واتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية في القاهره وائتلاف شباب جامعة القاهرة ومجلس شباب كنائس مصر والائتلاف الوطني للمرأة المصرية والعربية ورابطة نساء مصر والملتقي العام الجامعي السعودي حملة الإنفاق الشهرية دعما واسنادا للشعب والمقاومة الفلسطينية.