1 فبراير، 2023

الشرق الأوسط نيوز

آخر الأخبار تعرفونها فقط وحصرياً على الشرق الأوسط نيوز موقع اخباري شامل يدور حول العالم

النائب الحبيب النوبي من البرلمان الأوروبي في بروكسيل :زيارة الرئيس السيسي لنيودلهي تاريخية

 

متابعة – عماد إبراهيم

 

النوبي: الزيارة ستصب في مزيد من العلاقات الاقتصادية بين الجانبين وزيادة الحجم التبادل التجاري

أكد النائب الدكتور الحبيب النوبي، سكرتير عام لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي ومستشار حاكم جمهورية سان مارينو الايطالية والمستشار بالديوان الملكي السعودي أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى للهند للمشاركة ضيفًا رئيسيًا فى احتفالات الهند بيوم الجمهورية تعكس المكانة والتقدير البالغين الذى تكنه الهند للقيادة المصرية ولدورها فى انتهاج سياسة خارجية متوازنة ومنفتحه على كافة القوى الدولية وفى مقدمتها جمهورية الهند التى تجمعها مع مصر علاقات تاريخية توطدت طوال 75 عاما خاصة فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وتابع سكرتير عام لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي في بيان اليوم أن هناك تماثل بين البلدين الصديقين باعتبارهما من القوى الصاعدة واتباعهما علاقات متوازنة عالميا تعبر عن شخصيتهما الدولية ومحورية دورهما ومكانتهما إقليميا ودوليا وهو ما يحد من حالة الاستقطاب التى يشهدها النظام الدولى الراهن على نحو اكثر حده وتأثيرا مما كان عليه الأمر فى الماضى.

وأردف النوبي إلى أن مصر حريصة على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين لمستوى العلاقات الاستراتيجية فى كافة المجالات تحقيقا للمصالح المشتركة لمصر والهند

وأضاف ، أن مصر والهند يربطهما مصالح مشتركة، حيث إنها فى المنطقة والعالم دولتان ناميتان ولديهما عوامل نمو، وبالتالي لابد من الارتقاء في العلاقات بين البلدين.

وأوضح ، أن زيارة الرئيس السيسى للهند ستصب في مزيد من العلاقات الاقتصادية بين الجانبين وزيادة الحجم التبادل التجارى وتدفق رؤوس أموال بين الجانبين وتدفق سياحى .

ولفت الحبيب النوبي، إلى أن مصر تحتاج الهند بشدة، خاصة أن الهند لديها تطور اقتصادى كبير نحتاج للاستفادة منه، كما أن الهند لها خبرات في العديد من القطاعات الاقتصادية والصناعية نسعى للاستفادة منها، ومصر تنوع من علاقاتها وبالتالي تريد زيادة علاقاتها بالهند