22 أبريل، 2024

الشرق الأوسط نيوز

آخر الأخبار تعرفونها فقط وحصرياً على الشرق الأوسط نيوز موقع اخباري شامل يدور حول العالم

الحبيب النوبي: بايدن يعتزم الترشح لانتخابات الرئاسة وحملة ترويج لإنجازاته “

 

كتب – عماد إبراهيم

النوبي: حملة بايدن تجمع أكثر من 155 مليون دولار نقدا لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2024 ”

قال المستشار الدكتور الحبيب النوبي المستشار سابقاً بمكتب الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما ورئيس النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك وأستاذ الشؤون الدولية والسياسات العامة المساعد في جامعة واشنطن ومستشار المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي للمتطوعين إن الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن يعتزم الترشح لانتخابات الرئاسة في العام الجاري 2024، لكنه ليس مستعدا للإعلان عن ذلك بعد.

وكشف الحبيب النوبي في تصريح صحفي اليوم، أن الرئيس الأمريكي الحالي يدرس الترشح ، لكنه ليس مستعداً للإعلان عن ذلك بعد، مؤكداً أن جو بايدن ينوي” الترشح لولاية رئاسية جديدة، لكنه أوضح أنه لم يتخذ قرارا رسميا بذلك، حتى الآن.

وفي سياق متصل، ذكر المستشار السابق بمكتب الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما أن بايدن وضع استراتيجية رقمية ستعتمد على المئات من المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي الذين سيروجون له، وذلك في مساع غير رسمية لإعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة.

وأضاف الحبيب النوبي أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تنوي جذب المئات من المدونين والمؤثرين على شبكات التواصل الاجتماعي، بمن فيهم من «تيك توك» و«انستجرام» من أجل الترويج لترشيح الرئيس الحالي في الحملة الانتخابية لعام 2024، إضافة إلى ترويج إنجازات بايدن، مشيرا إلى أن هؤلاء سيكون لديهم قريبا غرفة خاصة لمؤتمرات صحفية في البيت الأبيض.

ونوه الحبيب النوبي إلي أن الرئيس بايدن، وهو أكبر الرؤساء الأمريكيين سنا، بعيد ميلاده الثمانين في 20 نوفمبر الماضي، وسيكون في الثانية والثمانين في مطلع ولايته الثانية في حال ترشح وفاز بها، وفي السادسة والثمانين في نهايتها

في سياق متصل قال ” الحبيب النوبي” أن حملة الرئيس الأمريكى جو بايدن قامت بتجميع أكثر من 155 مليون دولار نقدا لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2024 ، وهو ما يتجاوز بكثير المبلغ الإجمالى المتاح لمنافسه الجمهورى دونالد ترامب .

وخلال الشهر الماضى فقط، جمع الرئيس بايدن 53 مليون دولار، وهو أقوى شهر لجمع التبرعات على مستوى القاعدة منذ إطلاق الحملة،

ومن بين هذه الجهود كانت هناك مسابقة للمؤيدين من أجل حضور حفل جمع التبرعات فى 28 مارس الماضي بنيويورك مع بايدن وباراك أوباما وبيل كلينتون، وتم جمع 4 ملايين دولار الشهر الماضى.

مشيراً إلى أن كلا من بايدن وترامب فازا بترشيح الحزبين لخوض انتخابات الرئاسة الأسبوع الماضى، ليتنافس الاثنان فى السباق الرئاسى المقرر العام الجارى.

مؤكداً أنه حتي الآن لم يتم نشر إحصاءات تبرعات حملة ترامب وبحلول نهاية مارس الجاري ، لم يكن لدى لجنتيه الرئيسيتين سوى 36.6 مليون دولار نقدا، وأنفقت اللجنتان أكثر مما حصلت عليه فى ذلك الشهر