19 يوليو، 2024

الشرق الأوسط نيوز

آخر الأخبار تعرفونها فقط وحصرياً على الشرق الأوسط نيوز موقع اخباري شامل يدور حول العالم

إتحاد شباب الجامعة الأمريكية في القاهرةيدين هجوم موسكو الإرهابي: استهداف الأبرياء جريمة ترفضها كافة الشرائع السماوية

 

كتب – عماد إبراهيم

ادان اتحاد شباب الجامعة الأمريكية في القاهرة واتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية في القاهره وائتلاف شباب جامعة القاهرة في بيان مشترك مساء اليوم الأثنين، الهجوم الإرهابي الذي استهدف مركز “كروكوس سيتي هول” في ضواحي موسكو، معتبرا أن استهداف الأبرياء جريمة ترفضها كافة الشرائع السماوية.

وأكد” البيان المشترك “أن “استهداف الأبرياء الآمنين جريمة ترفضها كل الشرائع السماوية وتبغض مرتكبيها وتتوعدهم بأشد العذاب”، مجددين “رفضهم القاطع وإدانتهم الشديدة لكل أعمال العنف التي يرتكبها تنظيم داعش الإرهابي، والتي يبرأ منها دين الإسلام الحنيف وكافة الأديان السماوية”، مشددين على “ضرورة التضامن الدولي من أجل اقتلاع هذا الإرهاب من جذوره، والقضاء عليه”.

وأعرب السفير الدكتور الحبيب النوبي رئيس مجلس الأمناء ، المستشار في الديوان الملكي السعودي ومستشار المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي للمتطوعين عن خالص تعازيه وصادق مواساته إلى روسيا؛ حكومة وشعبا ولأهالي الضحايا وأسرهم، سائلا المولى عز وجل أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

وهاجم 4 رجال مدججين بالأسلحة مساء الجمعة مركز “كروكوس سيتي هول” وأطلقوا النار بشكل جنوني على المدنيين المتواجدين هناك وأشعلوا النار في المركز.

وأعلنت السلطات الروسية اليوم الأحد، عن مقتل 133 شخصا وإصابة 152 آخرين، في حصيلة غير نهائية ومرشحة للارتفاع.

وتواصل الجهات الروسية التعامل مع آثار الهجوم الإرهابي على مركز “كروكوس” حيث اعتقل 11 مشتبها بهم، فيما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الحداد الوطني، وسط تنديد دولي بالهجوم.