8 ديسمبر، 2021

الشرق الأوسط نيوز

آخر الأخبار تعرفونها فقط وحصرياً على الشرق الأوسط نيوز موقع اخباري شامل يدور حول العالم

الفهد الفلسطينى “مجد المدهون” صاحب الرسومات المتمثلة بالقضية الفلسطينية | خاص لـ “بوابة الشرق الأوسط”

 

حوار: نورهان حمد

 

شاب فلسطيني وهبه الخالق موهبة التعبير عن الواقع بريشته المتواضعة للقضية الفلسطينية ، ورغم الصعوبات والظروف والضغوط استمر بالسعى على موهبته الرائعة ، واثأرت رسوماته أعجاب متابعينه .

 

وهو الرسام “مجد محمد المدهون” صاحب الـ 17 عامًا ، وابن مدينة غزة وتحديدًا “مخيم الشاطئ” ، وبدأ في مسيرته الفنية عام 2008 وهو ابن الخمس أعوام ، حين جسد بـ أولى رسوماته عن معاناة الفلسطينيين وكانت اللوحة متمثلة بـ أم فلسطينية متمسكة بشجرة زيتون يراد اقتلاعها غصبًا.

 

وشارك مجد في العديد من المعارض الفلسطينية والعربية ، ولم يتوقف عن حلم حياته وقام بتجسيد موهبته على أرض الواقع رغم كل المعيقات التي مر بها ، وحصد الأسد الفلسطيني على جائزة لصفحته كأكثر الصفحات نشاطًا على الفيسبوك لعام 2019.

 

وأشتهر مجد في رسوماته تعبيرًا عن حبه لوطنه وأصبح الأيقونة المتألقة في رسالة القضية الفلسطينية بعنوان “فلسطين قضيتي” وتتمثل رسوماته التي يبدع فيها هي صور شهداء وجراحى وأسرى شعبه العظيم القوى.

 

وصرح مجد لـ”بوابة الشرق الأوسط” بـأعماله التي جذبته وهي لوحات الشهداء والأسرى في فلسطين ، وقال بـ أنه حضر معارض محلية في غزة فقط ولم يقدر يشارك في معارض عالمية بسبب الحصار.

 

وواجهه العديد من الصعوبات في بدايته وهي قطع الكهرباء عن غزة بسبب الحصار ، وأعرب عن طموحاته المستقبلية وهو سفره وعمله بالمعارض الخارجية ، وقال ” أتمنى أعمل معارض وأصير رسام على مستوى العالم ، واوصل رسالة فلسطين للعالم”.

 

ولا يرجح الرسم التقليدي لحبه المتميز للرسم واصراره على ابتكارات جديدة تختلف عن غيره ، حيث يبدع بالرسم عند مجئ الكهرباء لغزة ووقت النهار.

 

واختتم حواره معنا بتوجه كلمته للموهوبين بـ أنهم لم يتخلوه عن أحلامهم حتى يوصلوا ويستمروا رغم المعيقات “أستمروا حتى توصلوا لأحلامكوا”.