23 سبتمبر، 2021

الشرق الأوسط نيوز

آخر الأخبار تعرفونها فقط وحصرياً على الشرق الأوسط نيوز

دجوكوفيتش لنصف النهائي وبنسيتش للنهائي الأوليمبي

نوفاك دجوكوفيتش إلى نصف النهائي الأوليمبي

نوفاك دجوكوفيتش إلى نصف النهائي الأوليمبي

حافظ نوفاك دجوكوفيتش على محاولته للذهبية بفوزه على أمل الياباني كي نيشيكوري في بلوغ نصف نهائي التنس الأولمبي للرجال. في حين تم إقصاء منافسه الرئيسي دانييل ميدفيديف يوم الخميس.

في قرعة السيدات ، وضعت السويسرية بليندا بينتشيتش مباراة نهائية ضد نعومي أوساكا ماركتا فوندروسوفا بفوز ماراثوني على الكازاخستانية إيلينا ريباكينا.

وتفوق دجوكوفيتش المصنف الأول عالميا ، الذي حسم بالفعل بطولة استراليا المفتوحة ، بطولة فرنسا المفتوحة وويمبلدون هذا الموسم. على نيشيكوري 6-2 و6-صفر في 70 دقيقة فقط.

قال دجوكوفيتش ، الذي يتطلع لمحاكاة ستيف جراف جولدن سلام 1988. في الفوز بجميع البطولات الأربع الكبرى والفردي الأولمبي في نفس العام: “أفضل أداء لي في البطولة الليلة ضد منافس جيد جدًا وجيد جدًا”. “أشعر أنني حصلت على إجابة عن كل ما لديه.”

لم يكن على الصربي أن يكون في ذروة لياقته أمام خصم لم يقدم سوى القليل جدًا وارتكب 16 خطأً سهلاً.

وسيلتقي دجوكوفيتش البالغ من العمر 34 عاما ، والذي كانت أفضل نتيجة أولمبية له كانت الميدالية البرونزية في بكين قبل 13 عاما ، مع الألماني ألكسندر زفيريف في دور الأربعة يوم الجمعة بعد فوز المصنف الرابع 6-4 و6-1 على جيريمي شاردي.

سيكون دجوكوفيتش الآن المرشح الأوفر حظاً للوصول إلى النهائي للمرة الأولى.

وهو يحمل رقمًا قياسيًا في الفوز 6-2 على زفيريف وتغلب على المصنف الخامس عالميًا في لقاءاتهم الخمسة الأخيرة.

لا يزال من الممكن أن يفوز المصنف الأول بذهبيتين في طوكيو ، حيث سيأتي دور ربع نهائي الزوجي المختلط إلى جانب نينا ستويانوفيتش ، ضد الألماني كيفن كراويتز ولورا سيجموند ، في وقت لاحق يوم الخميس.

أصبح طريق دجوكوفيتش إلى المجد الفردي أسهل عندما طرد بابلو كارينو بوستا المصنف الثاني ميدفيديف.

أقام الإسباني كارينو بوستا ، في أول ظهور له في الأولمبياد ، مباراة نصف النهائي مع روسية أخرى ، كارين ختشانوف. بفوزه على ميدفيديف 6-2 ، 7-6 (7/5).

ارتكب ميدفيديف ، الذي وصل إلى نهائيات البطولات الأربع الكبرى مرتين ، 26 خطأً سهلاً بينما كان يكافح لإيجاد إيقاعه المعتاد ، وحطم مضربه محبطًا في نهاية المباراة قبل أن يشتكي مرة أخرى من الحرارة.

“أردت تغيير بشرتي لأنني كنت أتعرق كما لم أفعل من قبل. قال.

وكان خاشانوف قد واجه في وقت سابق منافسة على أوغو هامبرت الفرنسي 7-6 (7/4) و4-6 و6-3.