22 سبتمبر، 2021

الشرق الأوسط نيوز

آخر الأخبار تعرفونها فقط وحصرياً على الشرق الأوسط نيوز

سجن ستورستروم يتعرض لإنتقادات لاذعة والسبب مفاجأة !!

مدير السجن يجيب على أسئلة المواطنين الغاضبين - لم يحقق أحد فيما إذا كانت الهندسة المعمارية الجميلة تمنع الجريمة.

يقول رئيس سجن ستورستروم الجديد في فالستر إن كل زنزانة بها حمام وثلاجة وتلفزيون خاص بها. يمكن أن تكون بمثابة عقوبة.

تم افتتاح سجن ستورستروم بأكثر من مليار كرونر (160 مليون دولار )بعد خمس سنوات من البناء. ويتسع لـ 250 نزيلًا. والسجن الجديد الذي تبلغ مساحته 35 ألف متر مربع مليء بالمعدات الأمنية والكاميرات. وهناك زنازين حديثة ومشرقة بحمامات خاصة.

تم انتقاد الأمن حول السجن ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى عدم وجود تقنية لرصدها طائرات بدون طيار في طريقهم فوق الجدران.

هكذا يبدو شكل زنازين سجن ستورستروم بالدنمارك. ‏كل زنزانة مساحتها 12 متر مربع، تحتوي على: كرسي، طاولة، ثلاجة، خزانة ملابس، تلفزيون 22 بوصة، حمام متكامل مثل الموجود في الفنادق. وب‏حسب حديث مدير السجن فإن أي سجين يخالف القوانين يتم عقابه بسحب التلفزيون منه مؤقتاً.

إذا كنت تسكن في زنزانة “فاخرة بشكل معقول” ، فكيف تكون عقوبة؟

  •  على عكس غرفة الفندق الفخمة ، فقد أخذنا حريتك منك. لا يمكنك حتى فتح الباب والخروج عندما تشعر بذلك. لذلك فهي ليست أكثر فخامة من أن تبلغ مساحتها 12 مترًا مربعًا شاملة المرحاض والدش. يوجد في الزنزانة مقعد وثلاجة وخزانة وطاولة وتلفزيون مقاس 22 بوصة. ربما يراها شخص ما كعقوبة في حد ذاتها لدرجة أنها صغيرة جدًا. كما يقول راسموس أندرسن.
  • الفكرة الأساسية هي أننا بحاجة إلى بناء سجن يمكن أن يستمر مائة عام ونصف. ثم لا فائدة من التفكير في البناء كما في الأربعينيات. لكن لماذا لا تستخدم الأثاث المعاد تدويره ، ولماذا يجب أن يكون لدى جميع النزلاء أجهزة تلفزيون في الغرفة؟ إنها تكلف بعض المال أيضًا ، أليس كذلك؟
  • الأثاث من صنع الأسرى أنفسهم. لدينا إنتاج أثاث للاستخدام الداخلي في أحد السجون الأخرى. فيما يتعلق بالتلفزيون ، فإن مهمتنا ليست زيادة معاقبة النزلاء فيما يتعلق بالعقوبة التي أصدرها القاضي لهم. يجب أن نبقيهم مسجونين لأن الحرمان من الحرية هوعقوبة حاسمة
  • يجب أن نحاول معرفة ما إذا كان هناك أي منهم يمكننا الانتقال إلى حياة خالية من الجرائم. وإذا كان هناك شيء واحد نعرفه على وجه اليقين ، فهو أنه إذا لم يكن لدى النزلاء ما يفعلونه ، فسوف يسحقون أنفسهم ، بعضهم البعض ونحن. يعطي التليفزيون شيئًا ما للقيام به ، فهو يأخذ العقل وبالتالي يمكنه أن يمنح السلام. بالمناسبة ، يدفع السجناء مقابل مشاهدة التلفزيون.

 

العمل والتعليم والعلاج:

  • أثناء السجن ، يمكن للعمل والعلاج والتعليم أن يهيئ النزيل للحياة بعد إطلاق سراحه. يجب على النزيل أيضًا ، قدر الإمكان ، الحفاظ على الاتصال مع المجتمع والعائلة حتى يكون لديهم شخص وشيء يخرجون إليه.
  • يجب عليهم أيضًا ، قدر الإمكان ، التأكد من تحمل مسؤولية الأعمال اليومية بأنفسهم بدلاً من استخدام ما يسمى بوظيفة الفندق والخدمة ، والتي كانت تقليديًا جزءًا لا يتجزأ من الإقامة في السجن.

الحياة اليومية في سجن ستورستروم:

يجب أن تكون الحياة اليومية في السجن مماثلة للحياة اليومية في الخارج قدر الإمكان. لذلك ، يجب أن يشارك المرء خلال النهار إما في العمل أو التعليم أو العلاج. في وقت فراغك عليك أن تفعل ذلك حتى التسوق والطبخ وغسل الملابس ، وهناك فرصة للمشاركة في الألعاب الرياضية والأنشطة الأخرى.

الطعام:

  • يتلقى السجناء نقود الطعام ويتسوقون في متجر السجن. يتم تحضير الطعام بنفسك أو مع الآخرين في مطبخ القسم. تبيع المحلات أيضًا القهوة والتبغ والحلويات وأدوات النظافة. يعد الحصول على المال اللازم لتشغيل الطبخ الخاص بك جزءًا مهمًا من زيادة مسؤولية النزلاء ، وفي نفس الوقت يجعل الجملة تذكرنا بالحياة في الخارج.
  • معظم السجون غير نقدية. يتم إيداع بدل الأمومة والراتب على بطاقة الدفع ، والتي يمكن استخدامها في متجر السجن. النزيل لديه حساب بالمال من الأقارب وغيرهم. يمكن تحويل الأموال من هنا إلى بطاقة الدفع. يمكن العثور على أرقام الحسابات والقواعد الأخرى لتحويل الأموال إلى النزلاء تحت السجن الفردي.

 

الهاتف:

  • في السجون المفتوحة ، توجد هواتف تعمل بالبطاقات والعملات المعدنية يمكن للنزلاء استخدامها. من الممكن أيضًا استئجار هاتف محمول خاص متصل بالخلية. عليك أن تدفع تكلفة الاتصال الهاتفي بنفسك.
  • في السجون المغلقة ، يجب عليك بصفتك سجينًا الاتصال بـ 10 أشخاص تمت الموافقة عليهم مسبقًا. يتم تسجيل جميع المحادثات على شريط ، ويتم فحصها بعد ذلك بأخذ عينات عشوائية. لا يمكنك استقبال مكالمات من الخارج في سجن مغلق.

 

الخصوصية والمجتمع:

  • في السجن ، كقاعدة عامة ، تحصل على زنزانتك / غرفة المعيشة الخاصة بك بمساحة سبعة أمتار مربعة تقريبًا. ومع ذلك ، توجد بعض الزنازين المزدوجة في بعض السجون والسجون.
  • يتم توزيع الأثاث وأغطية الأسرة والمناشف ، وإذا لزم الأمر ، ملابس العمل في السجن.
  • عادة ما تكون مع نزلاء آخرين خلال ساعات العمل وأوقات الفراغ. ومع ذلك ، يمكنك اختيار قضاء الوقت في الحبس الانفرادي أو الاتصال المحدود بالآخرين.
    يمكنك في وقت فراغك المشاركة في عروض متنوعة مثل الرياضة وأنشطة الهوايات أو زيارات المكتبة.

 

الدين:

  • لديك الحق في ممارسة شعائر دينك أثناء سجنك. تحتوي معظم السجون على كنيسة أو غرفة لأحداث الكنيسة. كقاعدة عامة ، تُقام القداس في قداديس الدنماركية والكاثوليكية والمسلمين ، اعتمادًا على احتياجات السجن الفردي. يمكن لجميع النزلاء الاتصال بقسيس السجن بغض النظر عن العقيدة.

 

التدخين:

  • التدخين ممنوع في الداخل. يجب تخزين التبغ والسجائر ومعدات التدخين – مثل الأنابيب ومرشحات السجائر وبكرات السجائر – في خزانة خارج زنزانتك. لابد أن تكون الخزانة مقفلة ولديك المفتاح الخاص بها. لايجب أن يكون لديك معدات التبغ والتدخين في الزنزانة، وأيضاً عدم الاحتفاظ بأجهزة السجائر الإلكترونية في السجن.

 

الصحة:

  • يوجد في جميع السجون أطباء منتسبون والعديد منها بها ممرضة عاملة. يمكن إحالة الشخص أيضًا إلى متخصصين من خارج سجن ستورستروم. إذا كان عليك الذهاب إلى المستشفى خلال فترة عقوبتك ، فستذهب في أغلب الأحيان إلى المستشفى المحلي. يمكنك أيضًا الدخول إلى مستشفى فيستر في السجن الغربي (سجن فيستر) في كوبنهاجن.
  • إذا كنت مريضًا أو لديك احتياجات خاصة ، فيمكنك قضاء الوقت في المستشفى أو أي مكان آخر مناسب ، على سبيل المثال أحد معاشات مصلحة السجون والمراقبة الدنماركية. إذا كنت بحاجة إلى علاج نفسي أو نفسي ، فيمكنك قضاء بعض الوقت في سجن هيرستيدفستر ، حيث يمكن للموظفين الخاصين رعاية المشكلات العقلية.

 

الدعم والمشورة:

خلال فترة السجن ، يمكنك الحصول على المساعدة والمشورة من الموظفين في الجناح أو من الأخصائي الاجتماعي في السجن. يمكن للموظفين أيضًا جعل النزيل على اتصال مع القس والطبيب وغيرهم ممن يمكنهم المساعدة في حل المشاكل. إذا كانت لديك أسئلة حول حكمك ، فيمكنك طلب المساعدة من محامي الدفاع أو من المحامين الذين يقدمون مساعدة قانونية مجانية.

 

مجموعات الوالدين:

إذا كان لديك أطفال ، فيمكنك المشاركة في مجموعة الوالدين أثناء فترة الحضانة والسجن.

 

واجب السرية:

يجب على جميع موظفي مصلحة السجون والمراقبة الدنماركية واجب الحفاظ على السرية. هذا يعني أنه لا يجوز لهم نقل معلومات عن السجناء ما لم تسمح لهم بذلك.

 

السجناء الأجانب:

  • أهم قواعد السجن باللغة الإنجليزية و 15 لغة أخرى. يمكن تنزيلها من الصفحة الدولية .
  • يمكن للسجناء الأجانب الاتصال بسفارة أو قنصلية البلد الأم. في بعض الحالات ، يمكن للمحكوم عليهم الأجانب قضاء عقوباتهم في وطنهم.
    عقوبة الطرد : عادة ما يقضي المدانون بالإعدام بعض الوقت في سجن مغلق ، وكقاعدة عامة ، سيتم إطلاق سراحهم تحت المراقبة بعد قضاء نصف مدة العقوبة. تقرر الشرطة كيفية تنفيذ الترحيل.