23 يونيو، 2021

الشرق الأوسط نيوز

آخر الأخبار تعرفونها فقط وحصرياً على الشرق الأوسط نيوز

بعد عودته مرة آخرى فيروس كورونا ليس له حدود

بعد عودته مرة آخرى فيروس كورونا ليس له حدود

تقرير – فاطمة الداخلي

ارتفعت أعداد مصابي فيروس كورونا في أنحاء العالم وخاصة دولة الهند التي يسكنها أكثر من 1.366 مليار نسمة

حيث اجتاح فيروس كورونا جميع نواحي البلاد وبلغ أعداد المصابين 20.3 مليون مما أصفر 222 الف وفيات مما جعل الهند تستغيث بالدول الآخرى بعد انهيارها الاقتصادي وشكل فيروس كورونا الرعب لدي أسرة في العالم منذ بداية ظهوره في أنحاء العالم وكثر القول وتشتت العقل بين حقيقته فهل هو فيروس طبيعي أم تخليق علمي تصنع في إحدى المعامل الصينية ليدمر أقتصاد الصين؟
ولكن لم يتوقف الأمر علي الصين فقط فمات منه كل الجنسيات وزادت أعداد الإصابات في بلاد العرب والغرب وانغلقت الدول وانطلق حظر التجوال….. ثم عادت الحياة مرة أخرى وقلت أعداد الإصابة وجرى بناء الاقتصاد من جديد ولكن ذلك استمر لعدة أشهر فقط ثم عادت الجائحة ولكنها تطورت بشكل جديد ولقبت بكوفيد-20″ بدلاً من كوفيد-19″

 

ومن جهة آخرى تم صنع لقاح لفيروس كورونا من شركة “فايزر-بيونتيك” ولكن لن تستطيع كل الشعوب الموافقة عليه فيوجد فئة من الناس رفضت هذا اللقاح وفئة آخرى بدأت في أخذ الجرعات الأولى منه مع العلم أن هذا اللقاح لم نعرف مخاطره حتى اليوم وعلى جانب آخر منحت منظمة الصحة العالمية لقاح موديرنا المضاد لكوفيد_19″ ترخيص الاستخدام الطارئ ليرتفع بذلك خمسة عدد لقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وناشد الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” جميع المصريين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية وحرص المواطنين بأرتداء الكمامة حيث قامت جميع الدول بالإنغلاق مرة آخرى ومحاولة تفشي المرض.