2 يوليو، 2022

الشرق الأوسط نيوز

آخر الأخبار تعرفونها فقط وحصرياً على الشرق الأوسط نيوز موقع اخباري شامل يدور حول العالم

إقتناص الصدارة عنوان قمة كلاسيكو الأرض بين الريال وبرشلونة

إقتناص الصدارة عنوان قمة كلاسيكو الأرض بين الريال وبرشلونة

 

 

كتب – عمرو الدمرداش

 

 

ينطلق كلاسيكو الأرض كما يطلق عليه الجميع من عشاق الساحرة المستديرة بين ناديي ريال مدريد وبرشلونة ضمن منافسات الأسبوع 30 من عمر الدوري الإسباني غدآ السبت في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهره على ملعب” ألفريدو دي ستيفانو”معقل نادي ريال مدريد.

 

ويدخل الفريقان اللقاء للفوز فقط ليشتعل الدوري الإسباني والذي يحتل صدارته نادي أتلتيكو مدريد برصيد 66 نقطة بينما يأتي نادي برشلونة في المركز الثاني برصيد 65 نقطة أي الفارق بينهما نقطة وحيدة ويأتي من خلفهم نادي ريال مدريد برصيد 63 نقطة.

 

وتأتي أهمية المباراة لكلا الطرفين في الفوز بالمباراة حتى يستمر كل فريق في الصراع على اللقب وانتزاع الصدارة من نادي أتلتيكو مدريد.

 

ويدخل نادي ريال مدريد المباراة بنشوة الفوز على نادي ليفربول في ذهاب دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا بعدما فاز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

ويذكر أن آخر مباراة قد خاضها نادي ريال مدريد كانت أمام نادي إيبار وقد انتهي بفوز نادي ريال مدريد بثنائية نظيفة.

 

ويأتي على الجانب الآخر نادي برشلونة والذي يطمح بالفوز في البطولة الوحيدة التي ينافس عليها هذا الموسم وذلك بعد توديعه أمام نادي باريس سان جيرمان في دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا.

 

ويدخل نادي برشلونة المباراة وعينه على الصدارة ومواصلة نتائجه المتميزة في الدوري الإسباني اي أنه حتى الأن في عام 2021 لم يهزم في الدوري الإسباني، وأن أخر هزيمة قد تلاقها في الدوري الإسباني كانت على يد قادش بثنائية لهدف في شهر ديسمبر العام الماضي.

 

ويدخل نادي برشلونة المباراة كاملاً صفوفه بإستثناء المدافع بيكيه، وذلك يعود من الإصابة وأن مشاركته في يد الهولندي كومان مدرب نادي برشلونة والذي يطمح لأخذ لانتزاع الصدارة من نادي أتلتيكو مدريد.

 

ويأتي “ليونيل ميسي’ على قائمة هدافين الدوري الإسباني حتى الأن برصيد 23 هدف ،بينما يأتي المهاجم الفرنسي كريم بنزيما برصيد 18 هدف.