1 يوليو، 2022

الشرق الأوسط نيوز

آخر الأخبار تعرفونها فقط وحصرياً على الشرق الأوسط نيوز موقع اخباري شامل يدور حول العالم

انخفاض أسعار البلح وارتفاع الياميش المستورد بالمنصورة

انخفاض أسعار البلح وارتفاع الياميش المستورد بالمنصورة

كتبت رباب عنان

سجلت أسعار البلح انخفاضا ملحوظا مع توافد المواطنين لشراء مستلزمات شهر رمضان المبارك إلا أن الياميش المستورد سجل ارتفاعا ملحوظا مقارنة بالعام الماضي.
بوابة الشرق نيوز انتقلت إلى ميدان الطميهي بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية أحد أكبر أسواق بيع البلح والياميش والذي يتوافد عليه الباعة من صعيد مصر لطرح البلح الأسواني والذي سجل من 5 جنيهات للكيلو الواحد وحتى 40 جنيها.

يقول محمد طه على سلامة، أحد تجار البلح، إن السبب وراء تراجع أسعار البلح يرجع لتوافر كميات كبيرة من المخزن من العام الماضي خاصة أن موسم جمع البلح يبدأ منتصف أغسطس من كل عام بمحافظات الصعيد وبخاصة الأقصر وأسوان.

وأضاف أن أشهر أنواع البلح التى يُقبل المواطنون على شرائها هي السكوتة العجوز”، العينات”، الكولديرة”، البلطمونة لكون أسعارها في متوسط المواطنين محدودي الدخل.

وأوضح أن من أسباب الانخفاض هي فتح الأسواق من جديد وحركة السير بين المحافظات بشكل طبيعي مقارنة بالعام الماضي والتى كانت السيارات تتوقف لفترات طويلة وتأخر وصولها نتيجة حظر التجول الذي فرض في البلاد مع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وعن أسعار الياميش قال: إن هناك ارتفاعا بعض الأسعار الياميش المستورد والذي يجلب من إيران وسوريا ودولة شيلي إلا أن قمر الدين السوري بلغ سعره 29 جنيها للفة الواحدة، والمشمش المجفف لـ60 جنيها، والزبيب عالي الجودة 50 جنيها، قراصيه 66 جنيها، تين مجفف سائب 120 جنيها، فستق بقشره 240 جنيها للكيلو، كاجو 240 جنيها.