2 يوليو، 2022

الشرق الأوسط نيوز

آخر الأخبار تعرفونها فقط وحصرياً على الشرق الأوسط نيوز موقع اخباري شامل يدور حول العالم

الشرق الأوسط نيوز وكيل وزارة الصحة بالدقهلية يجتمع مع مديري الإدارات الصحية والفنية لمناقشة الاستعدادات للموجة الثانية من جائحة كورونا

وكيل وزارة الصحة بالدقهلية يجتمع مع مديري الادارات الصحية والفنية لمناقشة الاستعداد للموجة الثانية المحتملة من جائحة كورونا

كتب محمد أنور

في اطار توجيهات رئاسة الوزراء ومعالي وزيرة الصحة د هاله زايد عقد د سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية صباح اليوم الخميس الموافق 22/10/2020 اجتماعًا مع قيادات المديرية والادارات الصحية والفنية بمديرية الصحة لمناقشة الاستعدادات للموجة الثانيه المحتملة من جائحة فيروس كورونا المستجد.

وشدد سيادته على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي تحسبًا لزيادة أعداد إصابات فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، مع بداية فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة خاصة مع بداية الموجة الثانية للفيروس في العديد من دول العالم.

كما شدد مكي على جاهزية مستشفيات العزل لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى التشخيص والفرز بكافة مستشفيات محافظة الدقهلية وصرف العلاج لحالات العزل المنزلي، والحرص على متابعة سير العمل من خلال فرق الترصد والتقصي لحالات الإصابة وتطبيق الإجراءات الوقائية في أماكن التجمعات والأنشطة المختلفة.
واكد سيادته على ضرورة توافر كافة المستلزمات وأجهزة الأكسجين والتنفس الصناعي وجاهزية الرعايات المركزة، ومتابعة تطبيق بروتوكولات العلاج المحدثة ومعايير مكافحة العدوى،ومتابعة التدريب بشكل دوري لكافة الفرق الطبية.

كمااكد وكيل الوزارة على استمرار انعقاد غرفة العمليات لفيروس كورونا المستجد بشكل متواصل على مدار الساعة على رقم الخط الساخن 15589 لمتابعة مستجدات الموقف، ومتابعة سير العمل اولا باول .
وحث مكي المواطنين على تجنب التجمعات العائلية والمحافظة على التباعد الاجتماعي بين الأفراد في الأماكن العامة، والالتزام بارتداء الكمامة مع اتباع الإرشادات اللازمة و منع التجمعات في الأماكن العامة مثل الأسواق والمحلات التجارية والمطاعم وغيرها من الأماكن المغلقه مؤكدًا على ضرورة عدم مشاركة الأدوات الشخصية مع الآخرين.
كما نصح سيادته الأفراد البالغين من العمر 60 عاما أو اكثر أو من يعانون من أمراض مزمنة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم، وغيرها ، على ضرورة تجنب التجمعات حيث إنهم الأكثر عرضة للإصابة بالأمراض المعدية، والتوجه إلى أقرب مستشفى في حال الشعور بأي أعراض مرضية.
كما تهيب صحة الدقهلية بجميع المصالح والجهات الحكومية اتباع التعليمات الصادرة من رئاسة مجلس الوزراء ووزارة الصحة في هذا الشأن.