1 يوليو، 2022

الشرق الأوسط نيوز

آخر الأخبار تعرفونها فقط وحصرياً على الشرق الأوسط نيوز موقع اخباري شامل يدور حول العالم

يحيى محمود يناشد بضرورة تطبيق قانون 7 لسنة 2009 بحظر تداول الدواجن الحية

يحيى محمود  يناشد بضرورة تطبيق قانون 7 لسنة 2009 بحظر تداول الدواجن الحية

كتب: هشام البدوي

وضرورة تطبيق قانون الحظر
حذر المهندس ( يحيى محمود سعد ) خبير صناعة الدواجن في مصر حيث سبق له العمل مهندس انتاج بمجزر السبيل ومديرا للإنتاج بمجزر كوكو شامة وأيضا مديرا لمجزر المنار (شركة المعالي المتحدة المحدودة بالسعودية) من مخاطر استمرار عدم تطبيق وتنفيذ حظر تداول الدواجن الحية قانون 70 لسنة 2009، وذلك توافقا مع الإجراءات الاحترازية التي طبقتها الدولة خلال أزمة كورونا.
وطالب بضرورة وقف عمليات الذبح الغير مطابقة لمواصفات الجودة وسلامة الغذاء، وذلك حفاظا علي المستهلكين من مخاطر العد البكتيري الذي يصحب عملية الذبح، حيث يتم القضاء عليه بمجازر الدواجن النصف آلية والآلية بمجموعة من الأطباء البيطريين.
وأكد أن هذه الصناعه تمثل أكثر من 100 مليار جنيها، وأنه لا يمكن بأي شكل التضحية بها في ظل عدم تطبيق القانون وحظر تداول الدواجن الحية، ماذا سيحدث لو لا قدر الله أصيبت تلك الصناعة بسبب الإهمال هل يمكن أن نقبل بالعودة للخلف مرة أخرى؟!
ولفت م/ يحيي أنه لا خوف علي العمالة وأصحاب المحلات من تطبيق القانون، لأنه سيتم استيعاب تلك العمالة بمجازر الدواجن علي مستوي الجمهورية، وأن أصحاب المحلات لن يضاروا حيث يمكنهم عرض منتجات الدجاج أو مجزأتها داخل ثلاجات الحفظ.